كيف تستقبل ليلة النصف من شعبان وافضل ادعية ليلة النصف من شعبان دار الافتاء 2022

كيف تستقبل ليلة النصف من شعبان وافضل ادعية ليلة النصف من شعبان دار الافتاء 2022

ايام قليلة ويهل وتهل علينا ليلة النصف من شعبان حيث تجد حرص شديد من المسلمين علي الدعاء في هذه اليلة المباركة وقيام الليل وذكر الله سبحانه وتعالي, حيث ينظر الله سبحانه وتعاله علي عبادة ليلة النصف من شعبان فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويؤخر اهل الحقد كما هم.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

حيث انه ليلة النصف من شعبان سوف تبدا من مغرب السبت 27 مارس حتي الاحد 28 او انه موافق 15 شعبان هجريا.

فضل ليلة النصف من شعبان عظيم جدا حيث ورد في الحديث الصحيح (انه ورد عن سيدتنا عائشة رضي الله عنها وارضاها. قام رسول الله صلي الله عليه وسلم من الليل فصلي فاطال السجود حتي ظننت انه قد قبض فلما رفع راسة من السجودد وفزع من صلاتة قال : يا عائشة او يا حميراء ضننت ان النبي صلي الله عليه وسلم قد خاس بك؟ اي لم يعطك حقك

قلت لا والله يا رسول الله ولكن ظننت اك قد قبضت لطول سجودك فقال اتدرين اي ليلة هذه؟ قلت الله ورسوله اعلم قال هذه ليلة النصف من شعبان ان الله عز وجل يطلع علي عبادة في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويؤخر اهل الحقد كما هم) رواه البهيقي من طريق العلاء بن الحارث عنها وقال : هذا مرسل جيد يعني ان العلاء لم يسمع من عائشة.

استقبال النبي ليلة النصف من شعبان

ولها هذا الشهر واليوم 15 بالتحديد له فضل كبير جداروي ان النسائي عن اسامة بن ويد رضي الله عنهما انه " سال النبي صلي الله عليه وسلم بقول لم اراك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان قال " ذاك الشهر يغفل الناس عن بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الاعمال والي رب العالمين واحب ان يرفع عملي وانا صائم.

واحتفل سيدنا النبي ب ليلة النصف من شعبان بالصيام اما عن قيام الليل فكان حضرتة كثير القيام في جميع اشهور والايام فكان قيامة مثل اي ليلة.

فيجب عليك اخي المسلم ان تستغل كل خير من هذا الشهر وذلك عن طريق صيامك وصلاتك وقيام الليل وذكر الله تعالي فما اجمل ان يرفع الله اعمالك وانت تقوم بتلك العبادات المقربة الي الله وكما قال حضرتة النبي ما اجمل ان يرفع الله عملي وانا صائم.

دعاء ليلة النصف من شعبان

وكما جاء في القران الكريم( ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن زريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)

(ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا)

دعاء شهر شعبان:

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير ان نري دمعة حبيب ولا فراق غالي ولا استمرار مرض لقريب.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال وانا ياارب علي صيامة وقيامة يااارب العالمين.

اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان يااارب.

اللهم اجعل اعمالنا كلها خالثة لوجهك الكريم واجعلنا ممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فتتقبل منهم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -